akadschool
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تابع القدرة المؤسسية و "ج 3" بواسطة اشرف

اذهب الى الأسفل

تابع القدرة المؤسسية و     "ج 3" بواسطة اشرف Empty تابع القدرة المؤسسية و "ج 3" بواسطة اشرف

مُساهمة  Admin=Ashraf Nazmy الأحد يوليو 19, 2009 10:07 pm

6-1-5 يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية
6-1-6 يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحده المعرفة
6-2 التمكن من المهارات الأساسية
6-2-1 يمارس المتعلم مهارات التفكير وحل المشكلات
6-2-2 يمتلك المتعلم مهارات قواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات
6-2-3 يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته
6-2-4 يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة
6-2-5 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
6-2-6 يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
6-3 اكتساب جوانب وجدانية ايجابية
6-3-1 يحرص المتعلم على المشاركة الايجابية فى الأنشطة المدرسية المتنوعة
6-3-2 يتمسك المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية
6-3-3 يشارك المتعلم فى إدارة الصف والمدرسة
7-1 التخطيط الاستراتيجي الفعال للتدريس
7-1-1 يخطط المعلم للدرس فى ضوء الأهداف التعليمية
7-1-2 يستخدم المعلم استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم
7-1-3 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة
7-1-4 يصمم المعلم أنشطة تعليمية اثرائية تحقق أهداف التعلم بفاعلية
7-2 ممارسات مهنية فعالة
7-2-1 يتمكن المعلم من جوانب التعلم الثلاث ( معرفية – مهارية – وجدانية )
7-2-2 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة عالية
7-2-3 يستخدم المعلم التجهيزات المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
7-2-4 يحرص المعلم على تنمية أدائه المهني باستمرار
7-3 الالتزام بأخلاقيات المهنة
7-3-1 يلتزم المعلم بالقواعد المنظمة للعمل بالمؤسسة
7-3-2 يظهر المعلم التزاما أخلاقيا بعلاقته بالآخرين ( الزملاء – الرؤساء – أولياء الأمور )
7-3-3 يراعى المعلم المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين
7-3-4 يراعى المعلم أراء الزملاء والمعنيين لتحسين أدائه
7-4 طرق وأساليب تقويم فعالة
7-4-1 يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب أداء المتعلمين
7-4-2 يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل آداءاته التدريسية
8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج
8-1-1 يوظف المنهج لما يربطه بالقضايا والمشكلات المعاصرة
8-1-2 ينفذ المنهج باستخدام الموارد البيئية والمحلية المتاحة
8-1-3 يفعل المنهج بما يساعد على تنمية مهارات المتعلمين
8-1-4 يستخدم الأدلة التعليمية بفاعلية بما يحقق أهداف المنهج
8-2 توافر أنشطة صفية ولا صفية فعالة
8-2-1 توجد خطة أنشطة صفية ولا صفية متنوعة تلبى احتياجات المتعلمين ورغباتهم
8-2-2 تحقق الأنشطة الصفية واللا صفية أهداف المنهج المحدد
8-2-3 يراعى الاستفادة من إمكانيات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية واللا صفية المختلفة
8-2-4 تشترك المؤسسة في الأنشطة التربوية الخارجية
9-1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
9-1-3 توجد أساليب لمساعدة الطلاب على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
9-2 توافر بينية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
9-2-1 تسود المؤسسة أنماط من العلاقات الإنسانية القائمة على التعاون والاحترام المتبادل بين أعضاء المجتمع المدرسي والمجتمع المحلى
9-2-2 يسود المؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون والقيم الأخلاقية


استبيانات التقويم الذاتي ولى أمر
وفق وثيقة معايير ضمان الجودة التعليم والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي

رقم المؤشر المؤشر 1 2 3 4
1-1 وجود وثيقة لرؤية المؤسسة
1-1-1 توجد وثيقة معلنة وواضحة لرؤية المؤسسة
1-1-2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية
1-2 وجود وثيقة لرسالة المؤسسة
1-2-1 توجد وثيقة واضحة و معلنة لرسالة المدرسة
1-2-2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة
2-2-3 تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور المتعلمين والتسرب
2-2-6 تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات
2-3 وجود نظام للحوكمة الرشيدة
2-3-1 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء
2-3-2 توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة
2-4 وجود نظام مالي وإداري متطور
2-4-1 توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفق خطة التحسين المؤسسي الفعلية
2-4-2 تطبق القيادة نظاماً متطورا لتحديد المسؤوليات للعاملين بها وتوزيعها
3-1 توافر الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
3-1-1 يوجد بالمؤسسة نظم للتنمية البشرية والمهنية
3-3 توافر مبنى مدرسي ملائم
3-3-1 يستوفى المبنى المدرسي المواصفات التربوية و الهندسية
3-3-2 يستوفى المبنى المدرسي مواصفات الأمن و السلامة المطلوبة
3-3-4 يتوافر بالمبني المدرسي أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
3-3-5 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة
4-1 وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
4-1-1 تعد المؤسسة خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في ضوء رؤيتها ورسالتها
4-1-2 تعمل المؤسسة على الإعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلي
Admin=Ashraf Nazmy
Admin=Ashraf Nazmy
Admin

المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
الموقع : http://akadschool.webs.com

https://akadschool.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى