akadschool
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية بواسطة اشرف نظمى

اذهب الى الأسفل

برأيك هل تعتقد أن عملية الجودة ستحسن وتطور الاداء التعليمى لكل من المدرس والطالب وتريح أولياء الامور وتخلق أجيالا مبتكرة ومبدعة ومنتمية الى بلدنا مصر

هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_rcap40%هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_lcap 40% 
[ 2 ]
هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_rcap40%هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_lcap 40% 
[ 2 ]
هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_rcap20%هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_lcap 20% 
[ 1 ]
هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_rcap0%هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_lcap 0% 
[ 0 ]
هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_rcap0%هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_lcap 0% 
[ 0 ]
هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_rcap0%هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_lcap 0% 
[ 0 ]
هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_rcap0%هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى I_vote_lcap 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 5
 
 
التصويت مغلق

هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية  بواسطة اشرف نظمى Empty هنا القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية بواسطة اشرف نظمى

مُساهمة  Admin=Ashraf Nazmy الجمعة يوليو 17, 2009 6:10 pm

استبيانات التقويم الذاتي lol! lol! lol!
وفق وثيقة معايير ضمان الجودة التعليم والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي

رقم المؤشر المؤشر 1 2 3 4
مجال : القدرة المؤسسية lol! Basketball bounce affraid Basketball cheers What a Face No drunken affraid farao
المجال الأول : رؤية المؤسسة و رسالتها :
1-1 وجود وثيقة لرؤية المؤسسة
1-1-1 توجد وثيقة معلنة وواضحة لرؤية المؤسسة
1-1-2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية
1-2 وجود وثيقة لرسالة المؤسسة
1-2-1 توجد وثيقة واضحة و معلنة لرسالة المدرسة
1-2-2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة
المجال الثاني : القيادة و الحوكمة
2-1 توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر
2-1-1 تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب و الجودة
2-1-2 تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتناول مشكلات التعليم وقضاياه
2-1-3 تساند القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية
2-1-4 تشجع القيادة المعلم على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة
2-2 دعم عمليتي التعليم والتعلم
2-2-1 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2-2 تتبع القيادة نظم متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسياً في ضوء الأهداف
2-2-3 تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور المتعلمين والتسرب
2-2-4 تتبع القيادة نظماً لمتابعة أداء المعلمين في المؤسسة وتقويمهم
2-2-5 تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه
2-2-6 تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات
2-3 وجود نظام للحوكمة الرشيدة
2-3-1 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء
2-3-2 توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة
2-4 وجود نظام مالي وإداري متطور
2-4-1 توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفق خطة التحسين المؤسسي الفعلية
2-4-2 تطبق القيادة نظاماً متطورا لتحديد المسؤوليات للعاملين بها وتوزيعها
المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
3-1 توافر الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
3-1-1 يوجد بالمؤسسة نظم للتنمية البشرية والمهنية
3-2-1 تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة وتوظيف مواردها البشرية
3-2 توافر الموارد المادية وتنميتها
3-2-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة
3-2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعلية
3-2-3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها
3-2-4 تتبع المؤسسة نظاماً للدعم الفني وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة بما يخدم أغراضها
3-2-5 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها
3-3 توافر مبنى مدرسي ملائم
3-3-1 يستوفى المبنى المدرسي المواصفات التربوية و الهندسية
3-3-2 يستوفى المبنى المدرسي مواصفات الأمن و السلامة المطلوبة
3-3-4 يتوافر بالمبني المدرسي أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
3-3-5 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة
المجال الرابع : المشاركة المجتمعية
4-1 وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
4-1-1 تعد المؤسسة خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في ضوء رؤيتها ورسالتها
4-1-2 تعمل المؤسسة على الإعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلي
4-2 مساندة المؤسسة للعمل التطوعي
4-2-1 تيسر المؤسسة لأولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين العمل التطوعي للمشاركة في تحقيق الجودة بها
4-2-2 تعد المؤسسة برامج وأنشطة لتأهيل المتطوعين من أعضاء المجتمع المحلي وأولياء الأمور للمشاركة في الأنشطة المختلفة بها
4-3 وجود شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي
4-3-1 تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي
4-3-2 تدعم مؤسسات المجتمع المحلي وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق أهدافها
المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة
5-1 التقويم والتحسين المستمر
5-1-1 تضع المؤسسة خطة داخلية لضمان الجودة في ضوء رؤيتها ورسالتها
5-1-2 تضع المؤسسة نظاماً دورياً للتقييم الذاتي المستمر في ضوء المعايير المعتمدة
5-1-3 تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي
5-1-4 تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة
5-2 فعالية وحدة التدريب والجودة
5-2-1 تقوم وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها .
5-2-2 تضع الوحدة خططا وبرامج واضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي والتحسين المستمر في ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها.
5-2-3 تتبع الوحدة نظاماً ذاتياً لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية
5-2-4 تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المماثلة لتوفير متطلبات الجودة واحتياجات التدريب



استبيانات التقويم الذاتي ( للإدارة المدرسية )
alien alien cyclops I love you Question Basketball lol! وفق وثيقة معايير ضمان الجودة التعليم والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعي
رقم المؤشر المؤشر 1 2 3 4
مجال : الفاعلية التعليمية
المجال السابع :المعلم
7-1 التخطيط الاستراتيجي الفعال للتدريس
7-1-1 يخطط المعلم للدرس فى ضوء الأهداف التعليمية
7-1-2 يستخدم المعلم استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم
7-1-3 يستخدم المعلم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة
7-2 ممارسات مهنية فعالة
7-2-4 يحرص المعلم على تنمية أدائه المهني باستمرار
7-3 الالتزام بأخلاقيات المهنة
7-3-1 يلتزم المعلم بالقواعد المنظمة للعمل بالمؤسسة
7-3-2 يظهر المعلم التزاما أخلاقيا بعلاقته بالآخرين ( الزملاء – الرؤساء – أولياء الأمور )
7-3-4 يراعى المعلم أراء الزملاء والمعنيين لتحسين أدائه





يتبع الجزء الثانى مع تحياتى اشرف
Admin=Ashraf Nazmy
Admin=Ashraf Nazmy
Admin

المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
الموقع : http://akadschool.webs.com

https://akadschool.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى